منتديات الابداع 2
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نقاش مفتوح

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

07 نقاش مفتوح

مُساهمة من طرف THE BOSSE KHALED السبت أكتوبر 18, 2008 3:34 pm

هل هناك شروط للتحويل من أستاذمجاز عربيةإلى أستاذ مجاز لغة فرنسية في الطور الابتدائي وإذا حدث هذا هل يتوجب ترسيم جديد أم لا

THE BOSSE KHALED
نائب المدير
نائب    المدير

ذكر
عدد الرسائل : 48
العمر : 32
من اين علمت عن المنتدى ؟؟؟ : نقاش مفتوح Untitl72
الهواية : نقاش مفتوح Sports10
المهنة : نقاش مفتوح Unknow10
علم بلدك : نقاش مفتوح Dz10
احترام قوانين المنتدى : نقاش مفتوح 21010
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

https://anis-fawri-easy-alge.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

07 رد: نقاش مفتوح

مُساهمة من طرف soumia السبت أكتوبر 18, 2008 7:25 pm

اعتقد انه لا يوجد؟؟؟؟؟؟؟
soumia
soumia
.
.

انثى
عدد الرسائل : 20
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

07 رد: نقاش مفتوح

مُساهمة من طرف irdak السبت أكتوبر 18, 2008 10:21 pm

الجزائر العميقة

<table dir=rtl width="100%"><tr><td align=right colSpan=2>في انتظار الإفراج عن القانون الخاص للتربية
الوظيف العمومي يرفع تصنيف بعض الأسلاك ويتجاهل البقية
اتحاد عمال التربية يطالب بإعادة النظر في تصنيف جميع الفئات
</TD></TR>
<tr><td colSpan=2>
كشفت مصادر تربوية عليمة لـ''الخبر'' أنه تم إعادة النظر في تصنيف بعض الأسلاك في قطاع التربية، والإبقاء على البعض الآخر في نفس التصنيف، حيث تم رفع سلم التصنيف بنقطة واحدة فقط بالنسبة للمقتصدين والمقتصدين الرئيسيين ومستشاروي التوجيه المدرسي ومستشاري التوجيه المدرسي الرئيسيين، بالإضافة إلى مدراء المدارس الابتدائية ومفتشي التوجيه المدرسي.
وتشير ذات المصادر إلى أنه تم إعادة تصنيف المقتصدين في السلم الـ13 والمقتصدين الرئيسيين في السلم الـ14، بالإضافة إلى رفع سلم التصنيف بنقطة واحدة بالنسبة لمستشاري التوجيه إلى السلم الـ12 ومستشاري التوجيه الرئيسيين إلى السلم الـ13، والأساتذة المجازين ومديري المدارس الابتدائية في السلم الـ12، وحتى مفتشي التوجيه المدرسي تم ترقيتهم بدرجة واحدة، وبقيت الأسلاك الأخرى على حالها مثلما ورد في المشروع التمهيدي المعدل.
والجديد أيضا في هذه التعديلات، أن مدراء المؤسسات التربوية والمفتشين في الابتدائي والمتوسط والثانوي معينون في مناصب نوعية قارة، بمعنى أنها تحتفظ بنفس شروط التوظيف والعزل مثل السابق، كما أنها منحت لهم نقاط استدلالية إضافية، فمثلا مدير مدرسة ابتدائية منحت له 45 نقطة استدلالية إضافية، ومدير متوسطة 75 نقطة إضافية، فيما يستفيد مدير ثانوية بـ105 نقطة، علما بأن قيمة النقطة الاستدلالية هي 45 دينارا.
وفي هذا السياق، أكد مسعود عمراوي المكلف بالإعلام في الاتحاد الوطني لعمال التربية هذه المعلومات، مشيرا إلى أن احتساب النقطة الاستدلالية عند 45 دينارا غير كاف، وهي القيمة التي أكد بشأنها أنها لا تلبي ولا تتماشى وطموحات الأسرة التربوية، والتي ''ما زلنا نلح على ضرورة إعادة النظر فيها واحتسابها بـ70 دينارا نظرا لغلاء المعيشة ومتطلبات الحياة'' يضيف السيد عمراوي.
وأشار المكلف بالإعلام في الاتحاد أن النقطة السلبية مست مساعدي التربية الذين تم الإبقاء عليهم في نفس السلم السابق أي الـ7، وحجة مديرية الوظيف العمومي، يضيف السيد عمراوي، أن هذه الفئة لم تتلق تكوينا في معاهد مختصة، والأمر الذي لا يتقبله المنطق ولا العقل أن هذه الفئة غلقت عليها كل أبواب الترقية حتى وإن تحصلت على شهادات عليا كشهادة الليسانس، فالمتحصل على الليسانس التعليمية من هذه الفئة لا يمكنه أن يرتقي إلى سلك مستشار التربية ولا إلى أستاذ، يمكنه أن يكون فقط مساعدا تربويا رئيسيا مرتبا في السلم العاشر، مما يثبط من عزيمته وإرادته لتقديم مهامه المثقلة المنوطة به على أكمل وجه، في غياب فتح مجال للترقية والتحفيزات التابعة.
وطالب مسعود عمراوي بإعادة النظر لكل الفئات، خصوصا معلم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط وأستاذ الثانوي ومدير المتوسط ومدير الثانوي والأسلاك المشتركة والعمال المهنيين ومعاوني المخابر الذين تم الإبقاء عليهم في نفس السلم الوارد في المشروع التمهيدي المعدل.
وفي هذا السياق، ما تزال وزارة التربية لحد الآن تتفاوض مع مديرية الوظيف العمومي في هذا الجانب، غير أن هذه الأخيرة ترفض إعادة النظر في التصنيف.
ويقول السيد عمراوي إن هذا الأمر هو نتيجة منطقية ''لعدم سماع السلطات العمومية لأصواتنا من أجل إعادة النظر في التصنيف ورفع قيمة النقطة الاستدلالية وبقاء القانون الخاص في أدراج الحكومة وغياب تفاوض جاد على النظام التعويضي الذي أكدت الحكومة أنه لا يمكن التفاوض حوله إلى غاية الانتهاء من كل قوانين الخاصة بقطاع الوظيف العمومي''.
وأكد المكلف بالاتحاد على ضرورة التعجيل من أجل فتح الملف، مشيرا أنه لا علاقة لقانون التربية بالقوانين الخاصة الأخرى، بالنظر لخصوصية قطاع التربية ومصادقة الحكومة على قانونه الخاص''، بالإضافة إلى اختلاف النظام التعويضي لقطاع التربية عن بقية القطاعات، وأشار المتحدث أن الاتحاد سيدخل في حركة احتجاجية أيام 9 و10 و11 نوفمبر القادم من أجل تحقيق المطالب المشروعة، مطالبا السلطات العمومية ''بفتح أبواب الحوار الجاد والتفاوض والرد على مراسلاتنا السابقة''.
</TD></TR></TABLE>
irdak
irdak
مشرف برامج نت
  مشرف    برامج نت

ذكر
عدد الرسائل : 110
العمر : 53
الهواية : نقاش مفتوح Writin10
المهنة : نقاش مفتوح Profes10
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى