منتديات الابداع 2
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

صدمة القانون الأساسى للتربية

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

صدمة القانون الأساسى للتربية Empty صدمة القانون الأساسى للتربية

مُساهمة من طرف irdak الخميس أكتوبر 30, 2008 4:39 pm

لقانون الأساسي يحدث صدمة وسط النقابات
''الزيادات مجرد ذر للرماد في عيون موظفي التربية''
المراهنة على رفع النقطة الاستدلالية وملف التعويضات لاستدراك الخسارة / القانون الجديد لا يكرس الديمقراطية ولا الشراكة في التسيير
colspan="2"]

<table cellSpacing=0 cellPadding=0 border=0><tr><td bgColor=#ffffff>صدمة القانون الأساسى للتربية Ph-7-enseignant-</TD>
<td vAlign=top align=left width=7 background=../images/images_contour/blanc/img-ombre-bkg-droite.jpg>صدمة القانون الأساسى للتربية Img-ombre-haut-droit</TD></TR>
<tr><td vAlign=top align=left background=../images/images_contour/blanc/img-ombre-bkg-bas.jpg height=7>صدمة القانون الأساسى للتربية Img-ombre-bas-gauche</TD>
<td vAlign=top align=left>صدمة القانون الأساسى للتربية Img-ombre-bas-droit</TD></TR></TABLE>
يبقى النضال متواصلا حسب ممثلي الأساتذة بهدف تحقيق المطالب، وعلى رأسها رفع النقطة الاستدلالية وفتح ملف التعويضات لاستدراك الخسارة التي لحقت موظفي التربية.
قال مسعود عمراوي المكلف بالإعلام بالاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين أن القانون الجديد ما هو إلا عبارة عن مشروع تمهيدي للمرسوم التنيفيذي المتضمن قانون عمال التربية، بغض النظر عن بعض التعديلات المتعلقة ببعض الترقيات التي مست مستشاري التغذية المدرسية والمقتصدين، بالإضافة إلى خلق منصب جديد في التعليم الثانوي وهو الأستاذ المبرز المصنف في السلم 16 يخص المتحصلين على شهادة الماجستير.
وقال السيد عمراوي أن أجر الأستاذ في الابتدائي والمتوسط والثانوي بعد تطبيق شبكة الأجور الجديدة وإصدار القانون الخاص، بقي على حاله باستثناء المعينين في مناصب عليا الذين كانت الزيادات المطبقة لهم مجرد ذر للرماد في العيون كون المبلغ المضاف والمقدر بنحو 1500 دينار لهؤلاء يتم حذف 14 بالمائة منه كمبلغ خاضع للضريبة و9 بالمائة حصة الاشتراك في الضمان الاجتماعي.
والملاحظ أيضا في هذا القانون هو زحزحة مساعد التربية الرئيسي من سلم 10 إلى .8 وفيما يتعلق بمناصب التفتيش والمراقبة، فيحصل مفتش التغذية المدرسية على 75 نقطة ومفتش التعليم الابتدائي على 105 نقطة، فيما يحصل مفتش المتوسط على 145 نقطة و255 نقطة يحصل عليها مفتش التربية الوطنية. في حين أن سلك المستشار التربوي تم تجاهله وإهماله نهائيا من قبل القانون، فيما لم يضف القانون الجديد للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين والمساعدين التربويين أي جديد، مما خلف حالة تململ في الولايات، وطالب المتحدث بضرورة تقاضي عمال التربية للمنح والعلاوات الواردة في شبكة الأجور الجديدة على أساس المرتب الجديد.
من جهته، قال محمد بوخطة المكلف بالإعلام بمجلس ثانويات الجزائر أن القانون الجديد وما جاء من تغييرات لا تلبي طموحات العمال، مشيرا أن ''القضايا الجوهرية التي اقترحناها سابقا لم يتضمنها القانون''، خصوصا ما تعلق منها بعلاقات العمل حيث أن ''القانون الجديد لا يكرس الديمقراطية ولا الشراكة في التسيير''، بل ركز على فرض سلطان الإدارة وحتى محورة بعض المناصب بغرض فرض توجه الإدارة.
وأشار بوخطة أن القانون أهمل أيضا الأمراض المهنية والظروف الاجتماعية لعمال التربية كالسكن الاجتماعي الوظيفي. مضيفا أن القانون التوجيهي للتربية الذي صادقت عليه الحكومة والبرلمان ركزت مادته الـ80 على الوضع الاجتماعي، غير أن هذا القانون تجاهل الأمر كنموذج لفرض سلطان الإدارة.
واعتبر المتحدث أن القضايا التي كانت خلافية بين الإدارة واللجان المتساوية الأعضاء حسمت لصالح الإدارة، بل حتى هذه اللجان حول دورها إلى دور استشاري شكلي أي بدون قرار جوهري. مضيفا أن القانون القديم أفضل في جوانب مهمة من القانون الجديد.
من جانبه، قال مزيان مريان رئيس النقابة الوطنية لأساتذة الثانوي والتقني أن القانون لم يأت بأي جديد بالنسبة لطموحات الموظفين الذين كانوا ينتظرون من إصدار القانون زيادة في أجورهم الشهرية، غير أن القانون ''خيب آمالنا جميعا'' ولم يجب على ما كان منتظرا من قبل الموظفين.
وقال مريان أن النضال متواصل إلى غاية تحقيق المطالب، ويبقى أمام النقابيين النضال بخصوص النظام التعويضي الذي يستوجب على السلطات فتحه مع النقابات ورفع القيمة الاستدلالية من 45 إلى 100 دينار، بهدف تعويض الخسارة التي لحقت عمال التربية جراء إصدار القانون الأساسي لعمال التربية الذي وصفه المتحدث بـ''المجحف'' في حق موظفي عمال التربية.
واعتبر عبد الكريم بوجناح رئيس النقابة الوطنية لعمال التربية أن القانون لم يأت بشيء جديد، وكرس سياسة الإقصاء لبعض الأسلاك. مشيرا أن القانون الجديد ليس في المستوى الذي كان ينتظره عمال التربية '' هو نفسه تقريبا القانون السابق''، يضيف السيد بوجناح، وعاب على القانون الخاص الغموض والخلل الموجود في ترقية أساتذة المتوسط والثانوي، مع تسجيل إقصاء أساتذة التربية البدنية والفنية في الطور المتوسط من الترقية، مطالبا بفتح ملف التعويضات وتخصيص منح المسؤولية للمساعدين التربويين والمدراء ومستشاري التوجيه.
من جهتها اعتبرت أمانة الاتحادية الوطنية لعمال التربية التابعة للمركزية النقابية في بيان تسلمت ''الخبر'' نسخة منه أن القانون الجديد حقق مكاسب تتمثل في زيادات مست عددا من الفئات. وأشار البيان الذي وقعه الأمين العام للاتحادية العيد بوداحة إلى سعي النقابة إلى إنصاف بقية الفئات التي ''نرى أنها لم تأخذ حقها في التصنيف الجديد'' من بينهم، يضيف العيد بوداحة، المساعدون التربويون ومدراء المتوسطات وغيرهم، بالإضافة إلى ضرورة السعي لفتح ملف المنح والعلاوات
irdak
irdak
مشرف برامج نت
  مشرف    برامج نت

ذكر
عدد الرسائل : 110
العمر : 53
الهواية : صدمة القانون الأساسى للتربية Writin10
المهنة : صدمة القانون الأساسى للتربية Profes10
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صدمة القانون الأساسى للتربية Empty رد: صدمة القانون الأساسى للتربية

مُساهمة من طرف الزعيم يونس السبت نوفمبر 01, 2008 12:34 pm

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا تعليق
الزعيم يونس
الزعيم يونس
مدير عام
  مدير    عام

ذكر
عدد الرسائل : 350
العمر : 39
علم بلدك : صدمة القانون الأساسى للتربية Dz10
تاريخ التسجيل : 12/08/2008

http://www.arabiatalk.tk

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صدمة القانون الأساسى للتربية Empty رد: صدمة القانون الأساسى للتربية

مُساهمة من طرف irdak السبت نوفمبر 01, 2008 11:28 pm

من الصدمات كدلك هاكم ما أتت به الجريدة الرسمية و لكم كل التعليق
c) au titre de la spécialité “orientation et guidance
scolaire et professionnelle” :
— les conseillers principaux d’orientation et de
guidance scolaire et professionnelle justifiant de cinq (5)
années de service effectif dans le poste supérieur de
directeur de centre d’orientation scolaire et
professionnelle ;
— les conseillers principaux d’orientation et de
guidance scolaire et professionnelle justifiant de dix (10)
années de service effectif en cette qualité ;
— à titre transitoire et pendant une période de cinq (5)
années à la date d’effet du présent décret, les conseillers
d’orientation et de guidance scolaire et professionnelle
justifiant de quinze (15) années de service effectif en cette
qualité ;
d) au titre de la “spécialité gestion financière et
matérielle” :
— les intendants principaux, justifiant de dix (10)
années de service effectif en cette qualité ;
— à titre transitoire et pendant une période de cinq (5)
années à la date d’effet du présent décret, les intendants
justifiant de quinze (15) années de service effectif en cette
qualité.
Les modalités d’organisation et d’évaluation de cette
formation sont fixées par arrêté conjoint du ministre
chargé de l’éducation nationale et de l’autorité chargée de
la fonction publique.
Paragraphe 3
Dispositions transitoires
Art. 176. — Sont nommés dans le poste supérieur
d’inspecteur de l’éducation nationale les inspecteurs de
l’éducation et de la formation, en exercice à la date d’effet
du présent décret.
TITRE IV
CLASSIFICATION DES GRADES
ET BONIFICATION INDICIAIRE DES POSTES
SUPERIEURS
CHAPITRE I
CLASSIFICATION DES GRADES
Art. 177. — En application des dispositions de l’article
118 de l’ordonnance n° 06-03 du 19 Joumada Ethania
1427 correspondant au 15 Juillet 2006, susvisée, la
classification des grades des fonctionnaires appartenant
aux corps spécifiques de l’éducation nationale est fixée
conformément aux tableaux ci-après :
CORPS GRADES
CLASSIFICATION
Catégorie Indice
minimal
Maîtres de l’école primaire
Professeurs de l’école primaire
Professeurs de l’enseignement fondamental
Professeurs de l’enseignement moyen
Professeurs techniques des lycées
Professeurs de l’enseignement secondaire
Professeurs agrégés
Instructeur
Maître de l’école primaire
Professeur de l’école primaire
Professeur principal de l’école primaire
Professeur de l’enseignement fondamental
Professeur de l’enseignement moyen
Professeur principal de l’enseignement moyen
Professeur technique de lycée, chef d’atelier
Professeur technique de lycée, chef de travaux
Professeur de l’enseignement secondaire
Professeur principal de l’enseignement secondaire
Professeur agrégé
7
10
11
12
11
12
13
11
12
13
14
16
348
453
498
537
498
537
578
498
537
578
621
713
1 - Personnels enseignants :FP23.pdf
irdak
irdak
مشرف برامج نت
  مشرف    برامج نت

ذكر
عدد الرسائل : 110
العمر : 53
الهواية : صدمة القانون الأساسى للتربية Writin10
المهنة : صدمة القانون الأساسى للتربية Profes10
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى